المجلة الجزائرية للطفولة والتربية
Volume 1, Numéro 2, Pages 171-189
2013-10-01

أثر استخدام اللعب الجماعي المصحوب بالموسيقى في تنمية المهارات الاجتماعية لدى مجموعة من الاطفال التوحديين

الكاتب : حدار عبد العزيز . خلدومي آسيا .

الملخص

تهدف الدراسة الحالية للتعرف على أثر استخدام اللعب الجماعي المصحوب بالموسيقى في تنمية المهارات الاجتماعية لدى مجموعة من الأطفال التوحديين بالمركز الطبي البيداغوجي ببوعينان بالبليدة. حيث تم اعتماد برنامج يحتوي على مجموعة من الألعاب الاجتماعية والأنشطة الموسيقية وأنشطة تعمل على ز يادة التركيز. و لتحقيق هذا الهدف تم استخدام شبكة ملاحظة المهارات الاجتماعية، مقياس التوحد لعادل عبد ال

الكلمات المفتاحية

التوحد ، العلاج باللعب ، العلاج بالموسيقى، المهارات الاجتماعية.