مجلة اقتصاديات شمال افريقيا
Volume 13, Numéro 17, Pages 43-50

Corporate Social Responsibility And Its Benefits For The Companies ‎“corporate Reputation As A Model”‎

Authors : Samira Ahlem ‎ ‎ Haddou . Kaddour Nafla .

Abstract

‏ تهدف الدراسة إلى التعرف على مزايا وفوائد تبني المسؤولية الاجتماعية وعلاقتها بتعزيز سمعة منظمات الأعمال، ففي ظل ‏احتدام المنافسة تحرص هذه الأخيرة أكثر من أي وقت مضى على بناء سمعتها والمحافظة عليها من خلال بناء‎ ‎علاقات‎ ‎إستراتيجية‎ ‎أكثر عمقاً‎ ‎مع‎ ‎الأطراف ذات العلاقة المؤثرة فيها والمتأثرة بها. ‏ ‏ تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي إلى جانب الاستعانة بأهم الدراسات التطبيقية الحديثة الموجودة في هذا المجال للوصول الى ‏النتائج، التي كانت من أهمها أن منظمات الأعمال‎ ‎إذا‎ ‎ما‎ ‎تبنت إستراتيجية‎ ‎المسؤولية الاجتماعية ستساهم في تحقيق رفاهية المجتمع،‎ ‎وستعزز لا محال‎ ‎من‎ ‎سمعتها‎ ‎وتقوي علامتها‎ ‎التجارية

Keywords

المسؤولية الاجتماعية لمنظمات الأعمال، السمعة، العلامة التجارية.‏