مجلة المقال
Volume 1, Numéro 2, Pages 179-196
2015-12-27
الكاتب : أحسن ثليلاني .
تناقش هذه الدراسة مسألة تأصيل المسرح الجزائري من خلال استلهام بعض أشكال التعبير المسرحي التي يزخر بها التراث الشعبي ، و يتعلق الأمر بتوظيف شكل القوال و الحلقة ، و هو التوجه الذي تبناه المسرح الجزائري منذ السبعينات من القرن الماضي ، و توجت مسيرته على يد المرحوم عبد القادر علولة ، الذي استطاع أن يقدم تجربة متميزة في ثلاثيته الشهيرة : " الأقوال " و " اللثام " و " الأجواد " هذه المسرحية الأخيرة اتخذناها نموذجا تطبيقيا في هذه الدراسة.
القوال - الحلقة -المسرح الجزائري
ثليلاني أحسن
.
ص 121-132.
سمير بوعناني
.
ص 65-80.
عبد القادر فيطس
.
ص 102-118.
بوعناني سمير
.
ص 460-478.