Revue Organisation et Travail
Volume 4, Numéro 4, Pages 43-64
2016-01-02
الكاتب : رماس أمين محمد . بن حميدة محمد .
في ظل التطورات السريعة التي تشهدها وسائل الإنتاج والابتكارات الجديدة في ممارسة أساليب التنافس واختراق الأسواق العالمية وفتح مجالات جديدة لتسويق منتجاتها, تجد المؤسسة الجزائرية نفسها امام خيارات استراتيجية تجعلها فى مرتبة تسمح لها باكتساب ميزة تنافسية بتسويق منتوجاتها لضمان بقاءها. في هذا الإطار جاءت الدراسة التطبيقية للمؤسسة الجزائرية ALZINC بالغزوات، محاولة لإلقاء الضوء على المكونات الاساسية للاستراتيجية المتبعة من طرف المؤسسة, حيث تبين لنا رغم ما تبدله من جهود على كل المستويات، تبقى أساليب اختراق الأسواق العالمية رهانا يصعب كسبه بسهولة.
اختراق الأسواق, التسويق الدولي،الاتفاقيات التعاقدية، الخيارات استراتيجية, التحالفات الإستراتيجية
عبداللاوي يحي
.
بن مسعود عطالله
.
عبداللاوي الطيب
.
ص 236-249.
بوشيخي محمد رضا
.
صدوقي غريسي
.
رماس محمد امين
.
ص 51-61.
فاطمة الزهراء طاهري
.
ابتسام بن غزال
.
ص 186-199.
شمام عبد الوهاب
.
بوسمينة أمال
.
ص 33-45.