Revue Organisation et Travail
Volume 4, Numéro 4, Pages 43-64
2016-01-02

أساليب اختراق المؤسسة الجزائرية للأسواق الدولية دراسة حالة المؤسسة الوطنية "alzinc"

الكاتب : رماس أمين محمد . بن حميدة محمد .

الملخص

في ظل التطورات السريعة التي تشهدها وسائل الإنتاج والابتكارات الجديدة في ممارسة أساليب التنافس واختراق الأسواق العالمية وفتح مجالات جديدة لتسويق منتجاتها, تجد المؤسسة الجزائرية نفسها امام خيارات استراتيجية تجعلها فى مرتبة تسمح لها باكتساب ميزة تنافسية بتسويق منتوجاتها لضمان بقاءها. في هذا الإطار جاءت الدراسة التطبيقية للمؤسسة الجزائرية ALZINC بالغزوات، محاولة لإلقاء الضوء على المكونات الاساسية للاستراتيجية المتبعة من طرف المؤسسة, حيث تبين لنا رغم ما تبدله من جهود على كل المستويات، تبقى أساليب اختراق الأسواق العالمية رهانا يصعب كسبه بسهولة.

الكلمات المفتاحية

اختراق الأسواق, التسويق الدولي،الاتفاقيات التعاقدية، الخيارات استراتيجية, التحالفات الإستراتيجية