Revue Algérienne des Ressources Humaines
Volume 2, Numéro 1, Pages 28-38
2017-06-01
الكاتب : العوفي مة الزهراء . بندي عبد الله عبد السلام .
حتى تستطيع المؤسسة أن تحقق مزايا تنافسية و أن تندمج في الإقتصاد الجديد المبني على المعرفة لا بد من تثمين مواردها الداخلية و كفاءتها الإستراتيجية ، رصد المعرفة الكامنة لدى مواردها البشرية كمورد إستراتيجي يضمن لها ديمومة ميزتها التنافسية ، لذا تؤكد الدراسات على دور المعرفة كمورد إستراتيجي بإعتبارها رأس مال فكري تساهم في إنشاء القيمة و تحقيق الميزة التنافسية ، و ذلك عند إكتشافها و إستثمارها و تحويلها إلى قيمة لتكوين الثروة من خلال التطبيق .
رأس المال الفكري ، الميزة التنافسية ، إدارة المعرفة
كمال رزيق
.
سمير بن عمور
.
نصيرة بن عبد الرحمان
.
ص 55-71.
عبد الحفيظ لعور
.
ص 225-249.
بن سالم عبد الحكيم
.
سليماني إلياس
.
ص 271-287.
سمية بوران
.
عبد اللطيف شليل
.
ص 73-93.