مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 4, Numéro 2, Pages -
2018-01-01
الكاتب : طلوش فارس .
يهدف هذا المقال إلى عرض نموذج يعد اليوم منفذ تسويقي لمنظمات الأعمال، بالإعتماد على منصات تطبيقات الأنترنت والمعروفة بWEB2.0 خاصة ما يتعلق بنظم إدارة العلاقة مع الزبائن بما أطلق عليه بالتسويق2.0، فالتسويق 2.0 يعد اليوم منفذ إستراتيجي يساهم في تعزيز العلاقة مع العملاء ويحقق قيم لهم بما ينعكس على المكانة المرغوبة للمنظمة في عالم الأعمال، وهذا وفق أطر ومفاهيم جديدة متوافقة مع تطور تكنولوجيا الإعلام والإتصال، وهو نموذج يمكن الأخذ به للإرتقاء بالممارسات التسويقية في منظمات الأعمال الجزائرية خاصة العمومية منها، التي تعاني قصور في تطبيق هذه الوظيفة بما يمكن أن يحقق فرصة سامحة تحقق لها إقتصاد في الجهد والوقت خاصة في ظل تعاظم إستخدام شبكة الأنترنت في الجزائر وبوجه خاص شبكات التواصل الاجتماعي التي تعد عمود التسويق2.0.
التسويق-التسويق 2.0- شبكات التواصل الاجتماعي
بن عبيد فريد
.
مطاي عبد القادر
.
صلاح محمد
.
ص 138-153.
بوحرود فتيحة
.
بن سديرة عمر
.
قورين سعاد
.
ص 134-154.
بديار لمين
.
بوعشة فوزية
.
ص 21-41.
كنزة مخلوفي
.
نجاة حمداني
.
ص 147-170.