مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 4, Numéro 2, Pages -
2018-01-01
الكاتب : دردور اسماء .
تهدف الدراسة إلى تحديد مدى المعرفة التسويقية في الوكالات المبحوثة، وفيما لو كانت المعرفة التسويقية دافعا لقيادة الوكالات المبحوثة إلى تحسين الأداء التسويقي، ولهذا الغرض صيغت فرضيات الدراسة المتمثلة في فرضيتين.تم اختبار الفرضيات باستخدام الانحدارات البسيطة والمتعددة والمتوسطات والانحرافات المعيارية. أظهرت نتائج البحث وجود علاقة ذات دلالة إحصائية (0.01) بين المعرفة التسويقية والأداء التسويقي في الوكالات محل الدراسة.
المعرفة التسويقية، معرفة العملاء، معرفة المنافسين، الأداء التسويقي
دردور اسماء
.
ص -.
جعوان مصطفى
.
فـــــالي نــبــيــلة
.
ص 165-186.
قدري لويزة
.
راهم فريد
.
ص 730-749.
قريشي محمد
.
سلطاني محمد رشدي
.
ص 387-405.