مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 4, Numéro 2, Pages -
2018-01-01

-(اثر المعرفة التسويقية على الأداء التسويقي-دراسة تطبيقية على وكالات مصرف سوسييتي جنرال الجزائر(قسنطينة)

الكاتب : دردور اسماء .

الملخص

تهدف الدراسة إلى تحديد مدى المعرفة التسويقية في الوكالات المبحوثة، وفيما لو كانت المعرفة التسويقية دافعا لقيادة الوكالات المبحوثة إلى تحسين الأداء التسويقي، ولهذا الغرض صيغت فرضيات الدراسة المتمثلة في فرضيتين.تم اختبار الفرضيات باستخدام الانحدارات البسيطة والمتعددة والمتوسطات والانحرافات المعيارية. أظهرت نتائج البحث وجود علاقة ذات دلالة إحصائية (0.01) بين المعرفة التسويقية والأداء التسويقي في الوكالات محل الدراسة.

الكلمات المفتاحية

المعرفة التسويقية، معرفة العملاء، معرفة المنافسين، الأداء التسويقي