مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 4, Numéro 2, Pages 321-333
2018-01-01
الكاتب : قنيفة نورة .
هدفت الدراسة للتعرف على الفروق في الصورة الذهنية المدركة عن المدرسة لدى المراهق المتمدرس الممارس للعنف المدرسي وغير الممارس له في ضوء متغير الجنس، و تم اعتماد المنهج السببي المقارن و تطبيق استبيان مصصم على عينة قصدية مكونة من344 متمدرس من الجنسين مقسّمين إلى مجموعتين الأولى مارست العنف المدرسي ، و الثانية لم تمارسه. و قد أظهرت النتائج أن مستوى الصورة الذهنية المدركة عن المدرسة لدى المتمدرس المراهق الممارس وغير الممارس للعنف المدرسي متوسطة،كما أظهرت النتائج أيضا وجود فروق دالة إحصائيا في الصورة الذهنية المدركة عن المدرسة لدى أفراد مجموعتي الدراسة تبعا لمتغير الجنس و لصالح الإناث. االصورة الذهنية المدركة، المراهق المتمدرس، العنف
الصورة الذهنية المدركة، المراهق المتمدرس، العنف
عبد اللاوي سعدية
.
ص 326-347.
رمانة عيسى
.
فقير تقي الدين
.
ص 217-234.
عبد اللاوي سعدية
.
ص 82-94.
مجاهدي فاتح
.
حاج نعاس كوثر
.
ص 231-246.