مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 3, Numéro 6, Pages 65-98
2014-12-31
الكاتب : فتيحة بلعسلة . جميلة يماني .
تناول موضوع الإدارة الصفية -عن مجموعة التساؤلات التي تطرحها إشكالية الملتقى من حيث مدى قدرة برامج التكوين الحالية لخريجي ملمح معلم الابتدائي بالمدارس العليا لتلبية حاجيات الطلبة المعرفية والمهنية، وهل تتوافق أهداف التكوين مع الأفاق المهنية مستقبلا، وهل تتوافق هذه البرامج مع المعايير والمواصفات السيكولوجية والأكاديمية والمهنية التي ترمي إلى تحقيقيها لدى خريجي هذا الملمح، وهل تستجيب هذه البرامج لمتطلبات ومعايير الجودة العالمية بما تفرضه التغيرات الحاصلة في المجتمع والعالم خاصة ونحن نعلم مدى أهمية إلمام المعلم المتخرج حديثا بعناصر الإدارة الصفية الفاعلة حتى يتسنى له القيام بمهامه على أكمل وجه
درجة معرفة - خريجي ملمح معلم الابتدائي- المدرسة العليا للأساتذة- عناصر الإدارة الصفية الفعالة -أساس تحسين التكوين
فضيلة حناش
.
علي فارس
.
ص 125-152.
أحمد بن حرمة
.
ص 191-210.
لالوش صليحة
.
كساسرة ميادة
.
ص 165-196.