مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 3, Numéro 6, Pages 65-98
2014-12-31

درجة معرفة خريجي ملمح معلم الابتدائي- بالمدرسة العليا للأساتذة- لعناصر الإدارة الصفية الفعالة كأساس لتحسين التكوين (دراسة ميدانية)

الكاتب : فتيحة بلعسلة . جميلة يماني .

الملخص

تناول موضوع الإدارة الصفية -عن مجموعة التساؤلات التي تطرحها إشكالية الملتقى من حيث مدى قدرة برامج التكوين الحالية لخريجي ملمح معلم الابتدائي بالمدارس العليا لتلبية حاجيات الطلبة المعرفية والمهنية، وهل تتوافق أهداف التكوين مع الأفاق المهنية مستقبلا، وهل تتوافق هذه البرامج مع المعايير والمواصفات السيكولوجية والأكاديمية والمهنية التي ترمي إلى تحقيقيها لدى خريجي هذا الملمح، وهل تستجيب هذه البرامج لمتطلبات ومعايير الجودة العالمية بما تفرضه التغيرات الحاصلة في المجتمع والعالم خاصة ونحن نعلم مدى أهمية إلمام المعلم المتخرج حديثا بعناصر الإدارة الصفية الفاعلة حتى يتسنى له القيام بمهامه على أكمل وجه

الكلمات المفتاحية

درجة معرفة - خريجي ملمح معلم الابتدائي- المدرسة العليا للأساتذة- عناصر الإدارة الصفية الفعالة -أساس تحسين التكوين