مجلة المنظومة الرياضية
Volume 4, Numéro 3, Pages 244-264
2017-09-01

أثر استخدام أسلوب القصة الحركية في تنمية بعض المهارات الحركية (السرعة، الرشاقة، التوازن، التنسيق) لأطفال الروضة 04-05 سنوات

الكاتب : بعزي رضوان . قندوزان نذير . تساكي سعيد .

الملخص

استهدفت الدراسة إلى التعرف على أثر القصة الحركية في تنمية المهارات الحركية عند أطفال الروضة 04-05 سنة وقد شملت عينة البحث على40 طفل تم اختيارهم بطريقة عشوائية موزعين بالتساوي على مجموعتين مجموعة ضابطة والأخرى تجريبية، حيث انتهج الباحثون المنهج التجريبي الحقيقي بتصميم المجموعة الضابطة مع الإختبار القبلي البعدي. تم استخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية، معامل التجانس وأسفرت نتائج الدراسة على: - وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة الضابطة والتجريبية في متغيرات البحث قيد الدراسة لصالح المجموعة التجريبية - وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية في متغيرات البحث قيد الدراسة لصالح الاختبارات البعدية، وعليه أوصى الباحثون بضرورة تدريس برامج التربية البدنية والرياضية بأسلوب القصص الحركية لما لها من أهمية كبرى في تنمية المهارات الحركية.

الكلمات المفتاحية

القصة الحركية، المهارات الحركية، أطفال الروضة، السرعة، الرشاقة، التوازن، التنسيق