معالم
Volume 7, Numéro 1, Pages 56-43
2016-05-01
الكاتب : عبد القادر هني .
يعالج هذا المقال مسألة الملاءمة، ولكن أيضا حدود البحث التجريبي في تعليمية اللغات. بعد حصر الكلمات المفتاحية للبحث التجريبي في العلوم فإن اللجوء إلى هذا النمط من البحث في العلوم الإنسانية يغدو بعد ذلك موضوعًا للتحليل، ثم إن التفكير سيتركز على تعليمية اللغات وهو ما سيتبين من خلال كثير من الأمثلة التوضيحية. على إثر الحجاج، فإن السؤال الآتي سيطرح: أليس على أساس تعدد المقاربات يجب تصور البحث في ميدان شديد التعقيد مثل ميدان تعليمية اللغات؟
فرضية، تجربة، تفسير، متغير
محمد بوعزي
.
ص 164-177.
بوفناز حسين
.
بوكلوة مراد
.
ص 105-123.
بنطيب نصيرة
.
ص 255-273.
بوسنة نعيمة
.
شكيل عبد الحميد
.
ص 445-461.