مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 4, Numéro 8, Pages 9-28
2015-12-31

دور المعلم في تطوير المحتوى الالكتروني بين الواقع والمأمول

الكاتب : علي البومحمد .

الملخص

أننا أمام أزمة تربوية حقيقية لم ينج منها احد فهي تجتاح وطننا العربي كله, وحتى نتمكن من الإصلاح والتجديد التربوي للدخول في عصر المعلوماتية فلا بد من توفر الدعم المادي لتجهيز معامل أو مختبرات الحاسوب, وتأهيل المعلمين مهنياً وفق متطلبات المدرسة الالكترونية وتطوير المناهج لاسيما أن المعلم المؤهل للعمل في أطار المدرسة الالكترونية العصرية سوف يكون قادر بكفاءة على إدخال المستحدثات لتطوير المقررات الدراسية, بل إن الإطلاع على المستجدات العلمية وتوظيفها في تطوير المقررات الدراسية تعد من مهامه الأساسية.

الكلمات المفتاحية

دور المعلم - -المحتوى الالكتروني- الواقع والمأمول