مجلة تطوير العلوم الاجتماعية
Volume 10, Numéro 2, Pages -
2017-10-25
الكاتب : مدور مليكة . وافي رقية .
تعتبر عملية التقويم حجر الأساس في المقاربة بالكفاءات حيث لا نقرر ان التلميذ قد اكتسب الكفاءة الختامية الا اذا كان أداءه او انجازه مرتفعا بدرجة تسمح له بالتحكم في اداء المهمة باتقان و دقة و في مختلف السياقات التي تطرح له حيث يتوجب عليه ان يدمج مكتسباته القبلية حسب ما هو مطلوب في اداء المهمة الجديدة وفق معايير محددة للتقويم وهذا ما يستلزم على المعلم ان يلم باساليب التقييم و التقويم المختلفة لان تقويم انجاز التلميذ المفروض ان تسبقه تقويمات جزئية لاداء كل مهمة ، الا ان الكثير من المعلمين قد يستصعب هذه المهمة نظرا لعديد الاسباب ، و هذا يدفعنا للبحث في صعوبات تقويم الانجاز الاكاديمي لدى التلاميذ في ضوء المقاربة بالكفاءات من وجهة نظر المعلمين
صعوبات التقويم / الانجاز الأكاديمي / المقاربة بالكفاءات
بعزي سمية
.
عزوز شافية
.
ص 651-670.
ورخ زكريا
.
مزردي حنان
.
ص 450-467.
ميهوبي إسماعيل
.
العطري أحمد
.
ص 296-313.
رزيق حفصة
.
سلطاني اسماء
.
ص 93-114.
Djamel Mokrani
.
ص 109-124.