مجلة تطوير العلوم الاجتماعية
Volume 10, Numéro 2, Pages -
2017-10-25

مستوى رضا مفتشي التربية الوطنية على أداء الأساتذة وفقا للمقاربة بالكفاءات

الكاتب : لعبودي صالح . صالحي نادية . Kosseir Nadjet .

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مستوى رضا مفتشي التربية الوطنية على أداء أساتذة التعليم الإبتدائي وفقا للمقاربة بالكفاءات و هذا عبر ثلاث محاور أساسية هي:التخطيط للدرس، انجاز الدرس، التقويم. لتحقيق أغراض البحث اتبعت الباحثتان المنهج الوصفي عبر إنجاز استبيان و تطبيقه على عينة من30 مفتش بيداغوجي للتربية الوطنية، وقد تم معالجة المقياس بالطرق الإحصائية، وقد بينت نتائج الدراسة ما يلي: - مستوى رضا مفتشي التربية الوطنية متوسط في بعد التخطيط للدرس. - مستوى رضا مفتشي التربية الوطنية مرتفع في بعد انجاز الدرس. - مستوى رضا مفتشي التربية الوطنية ضعيف في بعد التقويم التربوي.

الكلمات المفتاحية

المقاربة بالكفاءات;أداء الأستاذ;التخطيط للدرس;انجاز الدرس;التقويم