مجلة تطوير العلوم الاجتماعية
Volume 10, Numéro 2, Pages 8-22
2017-10-25
الكاتب : بن بسعي ليندة . فرحاوي كمال .
هدف هذا البحث إلى تبيان مدى تطابق الكتاب الموحد للمواد الأدبية للسنة الأولى من التعليم الابتدائي مع متطلبات المنهاج و دفتر الشروط البيداغوجي، حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي و تمثلت عينة البحث في الكتاب المدرسي الموحد للمواد الأدبية للسنة الأولى من التعليم الابتدائي طبعة 2016- 2017 و قد تم تقييم الكتاب من خلال تطبيق شبكة تقويم الكتب المدرسية التي تم إعدادها من طرف لجنة الاعتماد و المصادقة بالمعهد الوطني للبحث في التربية، حيث تتكون هذه الشبكة من ثلاث جوانب و هي الجوانب البيداغوجية، الاجتماعية-الثقافية و التقنية ، و تم التوصل إلى أن الكتاب لا يتطابق مع معظم ما جاء في المنهاج و دفتر الشروط البيداغوجي و عليه هناك حاجة ماسة إلى إعادة النظر في كل هذه الجوانب بما يتلاءم مع هاتين الوثيقتين.
الكتاب الموحد ; المنهاج; دفتر الشرط البيداغوجي; التقويم; التعليم الابتدائي
مزاهدية رميساء.
.
ربيح عمار
.
ص -.
بن بسعي ليندة
.
بن بسعي محمد
.
ص 225-238.
مزاهدية رميساء
.
ربيح عمار
.
ص -.
أوريدة قرج
.
ص 237-262.