recherches économiques
Volume 12, Numéro 16, Pages 10-36
2017-12-31

تقييم كفاءة استخدام الموارد البشرية في المؤسسات المصرفية ودورها في تحسين جودة الخدمات من وجهة نظر العملاء- دراسة تطبيقية على عينة من عملاء بنك البركة الجزائري-

الكاتب : Bennadir Nacereddine . Benlakhdar Benkerrouche .

الملخص

يعد المورد البشري أهم مصدر للنجاح والتفوق، فهو عنصر فعال، وجب الاهتمام به من حيث تطويره، وإشراكه في أهداف المنظمة، فلا توجد ثروة أو قوة كثروة الأفراد، ونظرا لما يمتلكه المورد البشري من قدرات ومهارات، فهو يعتبر مصدرا أساسيا لتنافسية المنظمة، وعليه فإن هذه الدراسة تهدف إلى تحليل دور هذه الموارد في تحسين جودة الخدمات المصرفية في البنوك، خاصة أن جميع البنوك تسعى إلى تحسين جودة خدماتها، وذلك لأنها تعتبر المفتاح الأساسي لدخول السوق المصرفية والتميز فيها.

الكلمات المفتاحية

الموارد البشرية؛ الخدمات المصرفية؛ جودة الخدمات المصرفية.