khazzartech الاقتصاد الصناعي
Volume 7, Numéro 3, Pages 149-162
2017-06-26

تطبيق مؤشرات لقياس وتقييم الأداء التسويقي بالمؤسسة الصناعية: دراسة ميدانية

الكاتب : يحياوي الهام . قرابصي سارة .

الملخص

في ظل العولمة والتغيرات الجديدة تكبر التحديات وتشتد المنافسة بين المؤسسات الصناعية، فنجدها تبحث عن الحلول الملائمة لمواكبة التغيرات في مجال العلم والتكنولوجيا والحفاظ على حصصها السوقية التي تضمن بقائها، وتعظم أرباحها. لذا نسعى من خلال هذه الدراسة إلى الكشف عن عملية تطبيق مؤشرات لتقييم الأداء التسويقي في المؤسسة الصناعية بعرض وتحليل نتائج الدراسة الميدانية في شركة الاسمنت عين التوتة باتنة.

الكلمات المفتاحية

الاداء، التسويق، المؤسسة الصناعية.