khazzartech الاقتصاد الصناعي
Volume 7, Numéro 2, Pages 413-429
2017-06-20

أثر التجارة الإلكترونية على تنافسية المؤسسة

الكاتب : جماني مسعود .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر التجارة الالكترونية في تحسين تنافسية المؤسسة، من منطلق أن التجارة الالكترونية أصبحت عاملا مهما في نمو اقتصاديات الدول وتعزيز تجارتها الخارجية، وغدت وسيلة مهمة في زيادة القدرة التنافسية. ولتحقيق الغرض من الدراسة تم استخدام استبيان لجمع البيانات في العديد من المؤسسات، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات كشفت الدراسة أن هناك علاقة بين اعتماد التجارة الالكترونية وتحقيق التنافسية.

الكلمات المفتاحية

التجارة الإلكترونية تنافسية المؤسسة