khazzartech الاقتصاد الصناعي
Volume 7, Numéro 1, Pages 121-140

دور إدارة المعرفة في تعزيز الإبتكار في المؤسسة الاقتصادية دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر – وحدة تبسة –

الكاتب : براهمية عمار . عمران الزين .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر إدارة المعرفة في تعزيز الإبتكار في مؤسسة إتصالات الجزائر وحدة تبسة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم إستخدام الإستبيان كأداة رئيسية في جمع البيانات التي تم تحليلها بالإعتماد علي الحزمة الإحصائية (SPSS)، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود علاقة تأثير ذات دلالة إحصائية لإدارة المعرفة على الإبتكار في المؤسسة محل الدراسة، كما قدمت الدراسة في ضوء النتائج المتوصل إليها مجموعة من التوصيات المتعلقة بهذا الموضوع

الكلمات المفتاحية

المعرفة، إدارة المعرفة، الإبتكار