مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 6, Numéro 11, Pages 107-127
2017-06-30
الكاتب : صليحة لالوش . راضية صايفي .
هدفت هذه الدراسة إلى محاولة معرفة واقع تطبيق نظام ل م د من وجهة نظر أساتذة المدرسة العليا للأساتذة ، ولقد اعتمدنا في دراستنا هذه على المنهج الوصفي التحليلي، ولاستطلاع هذا الرأي اخترنا عينة قصدية قوامها 58 أستاذ من أساتذة المدرسة العليا للأساتذة في كل من بوزريعة والقبة، ومن خلال نتائج التحليل الإحصائي لمختلف البيانات خلصت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: لا يوجد توافق بين المناهج التعليمية واحتياجات السوق، ضرورية تعديد محتوى برامج الاختصاص بغية تحضير الطلبة لعالم الشغل ، نظام ل م د لا يتوفر على الإمكانيات المادية والبشرية والهياكل اللازمة .
نظام ل م د -أساتذة المدرسة العليا للأساتذة
الحاج قدوري
.
بوحفص بن كريمة
.
ص 148-176.
خروبي حدة
.
بوضياف بن زعموش نادية
.
لبوز عبد الله
.
ص 1-12.
مخلوفي سعيد
.
ص 10-29.
غلاب . خزار نعيمة . وسيلة
.
ص 4-29.