مجلة البحوث التربوية والتعليمية
Volume 6, Numéro 11, Pages 97-106
2017-06-30
الكاتب : شفيقة العلوي .
إنّ المدرسة-اليوم-فضاء اجتماعيّ يؤدي فيه الأفراد أدوارهم ويطوّرون خبراتهم. وإنّ نجاح التّعليم لا يرتبط بالإنجازات الفرديّة، بل بالتّغيير الذي يفرضه المتعلّم ويفعّله. وعليه، يبرز ويتأكّد دور المعلّم في عصر العولمة الثّقافيّة والاجتماعيّة الذي يحسن الأداء واختيار الوسائل التي تمكّنه من حلّ المشكلات داخل القسم؛ وهذا لا يتمّ إلا إذا جدّد معارفه لتواكب التّغيّرات الحاصلة في المجتمع. وانفتح على نظم التّواصل الحديثة التي أفرزتها الثّورة التّكنولوجيّة.
جودة المعلم -المعلّم والانفتاح التّكنولوجي -دور المعلّم -المعلمّ والتّكوين المستمر-المعلم والتّعليم الالكتروني.
Mohamed Yazid Zidani
.
pages 349-355.
بن عمر سمية
.
عرامة كريمة
.
ص 891-908.
Alioua C
.
Said A
.
Bitat A
.
pages 69-72.
Alloui A.s.
.
Amokrane E.
.
Lehbil H.
.
Belbordj R.
.
Abadi Noureddine
.
Benlatreche Cherifa
.
pages 23-25.