أثر استخدام إستراتيجية التدريس باللعب في تنمية بعض القدرات البدنية والحركية لدى التلاميذ (8- 9) سنوات | ASJP

Sciences et Pratiques des Activités Physiques Sportives et Artistiques
Volume 6, Numéro 2, Pages -

أثر استخدام إستراتيجية التدريس باللعب في تنمية بعض القدرات البدنية والحركية لدى التلاميذ (8- 9) سنوات

الكاتب : قدور براهيمي. مصطفى عياد. حبيب بن سي قدور.

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير فعالية إستراتيجية التدريس باللعب في تحسين بعض القدرات البدنية والحركية لدى التلاميذ بالمرحلة الابتدائية ( 08-09) سنوات ، حيث استخدمنا المنهج التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة، وأجري البحث على عينة قوامها 30 يمثلون العينة التجريبية و 30 يمثلون العينة الضابطة، وطبقت مجموعة من الاختبارات لبعض القدرات البدنية والحركية وبعد الحصول على نتائج القياسات القبلية و البعدية والمعاجة الإحصائية للنتائج الخام توصل الباحثين إلى: أن فعالية إستراتيجية التدريس باللعب أدت إلى تنمية بعض القدرات البدنية والحركية لدى التلاميذ بالمرحلة الابتدائية ( 08-09) سنوات.

الكلمات المفتاحية

إستراتجية. التدريس باللعب . القدرات البدنية والحركية.