مجلة الاقتصاد و التنمية البشرية
Volume 8, Numéro 2, Pages 273-285

قياس موقف الزبائن اتجاه جودة الخدمات المصرفية -دراسة مقارنة بين بنك الفلاحة والتنمية الريفية، والصندوق الوطني للتوفير والاحتياط، -measuring The Attitude Of Customers Towards The Quality Of Banking Services -a Comparative Study Between The Bank Of Agriculture And Rural Développement, National Fund For Saving And Reserve.

الكاتب : رجم نورالدين .

الملخص

ركزت هذه الدراسة بصورة أساسية على معرفة ومقارنة مواقف الزبائن اتجاه جودة الخدمات المقدمة من بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة الحروش(748) والصندوق الوطني للتوفير والاحتياط وكالة الحروش(308) بالاعتماد على نموذج Fishbein ، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن موقف زبائن بنك الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط أكبر من موقف زبائن بنك الفلاحة والتنمية الريفية، إلى جانب أن هناك تأثير لجودة الخدمة المصرفية على مواقف زبائن.

الكلمات المفتاحية

جودة الخدمة؛ جودة الخدمة المصرفية؛ موقف الزبائن.