AL-Lisaniyyat
Volume 12, Numéro 2, Pages 183-201
2007-12-25

دراسة تحليليّة لتمارين القواعد المقررة للسنة الأولى من التعليم المتوسط ومقارنتها بالتّمارين المبرمجة للسنة السّابعة أساسي

الكاتب : بودلعة لعماري حبيبة .

الملخص

يهدف هذا المقال إلى تحديد التصوّر الذي بنى عليه جانب التمارين النحوية الواردة في كتاب اللغة العربية للسنة الأولى من التعليم المتوسّط، ومقارنتها بالتمارين المبرمجة سابقا في كتاب القواعد للسنة السابعة أساسي، لمعرفة ما إذا عرفت تغييرا من حيث الشكل والمضمون، وهذا بعد الإصلاحات التي عرفتها المنظومة التربوية في مجال التعليم عموما، بتحديد المناهج وتحديث المحتويات.

الكلمات المفتاحية

التمارين ــ الطريقة ـ الطور الثالث أساسي ـ التعليم المتوسط ــ القواعد ـــ البرنامج