AL-Lisaniyyat
Volume 12, Numéro 2, Pages 183-201
2007-12-25
الكاتب : بودلعة لعماري حبيبة .
يهدف هذا المقال إلى تحديد التصوّر الذي بنى عليه جانب التمارين النحوية الواردة في كتاب اللغة العربية للسنة الأولى من التعليم المتوسّط، ومقارنتها بالتمارين المبرمجة سابقا في كتاب القواعد للسنة السابعة أساسي، لمعرفة ما إذا عرفت تغييرا من حيث الشكل والمضمون، وهذا بعد الإصلاحات التي عرفتها المنظومة التربوية في مجال التعليم عموما، بتحديد المناهج وتحديث المحتويات.
التمارين ــ الطريقة ـ الطور الثالث أساسي ـ التعليم المتوسط ــ القواعد ـــ البرنامج
مكي صليحة
.
ص 149-182.
ياحي هشام
.
ولددالي محمد
.
ص 245-253.