افاق فكرية
Volume 5, Numéro 2, Pages 133-149
2017-12-21

التسويق الرياضي كآلية لتحسين المردود الاقتصادي للأندية الرياضية الجزائرية في اطار نظام القطاع الخاص

الكاتب : بربريس شريف .

الملخص

تهدف هذه الدراسة الى التوصل الى الشكل المناسب لتطبيق واتباع أي من أساليب التسويق الرياضي الملائمة للخوصصة الناجعة في ادارة وتسيير المنشآت الرياضية والخطوات التي يمكن اتباعها والتعرف على النتائج المتوقعة لتطبيق الفكرة، وكذلك السعي الى تخفيض الانفاق الحكومي على الرياضة والذي لطالما كان المصدر الرئيسي لتمويل الأندية بصفة خاصة والرياضة بصفة عامة، غير أنه وصل الى . مرحلة العجز خاصة في ظل تطبيق نظام الاحتراف الرياضي والذي يتطلب تدفق أموال ضخمة، خاصة وأن الرياضة أصبحت دورة من دورات الاقتصاد الوطني

الكلمات المفتاحية

. التسويق الرياضي؛ الخوصصة الرياضية؛ الاقتصاد الرياضي