دراسات معاصرة
Volume 2, Numéro 3, Pages 79-88

تلقي السرديات في النقد الجزائري مصطلح الصوت السردي أنموذجا

الكاتب : آسية بوطيبان.

الملخص

ملخص: إن الواقع النقدي العربي عامة والجزائري خاصة يفرض على أي باحث أو قارئ الاستعانة بالترجمة بوصفها جسرا للتواصل بين الثقافتين الغربية والعربية قصد نقل المعارف العلمية والنقدية الأدبية خاصة لتحقيق التناغم والتفاهم المعرفي، بيد أن الإشكالية تبقى في التعدد من جهة والاختلاف والاضطراب من جهة أخرى، ومن هذا المنطلق كيف جاءت ترجمة مصطلحات الصوت السردي في النقد الجزائري؟ Abstract, the arabic critic reality in general and the algerian one in special imposes upon any researcher or reader the assistance of translation as a bridge between cultures, to transmit knowledge and litterature , to create harmony and understanding , but the real problem stays in plurality on one side and difference or Disorder on an other . on basis of that , how can we consider the translation of narrative voice in algerian critic ?

الكلمات المفتاحية

السرد، الصوت السردي، السارد، المؤلف، النقد الجزائري , narration, narrative voice ,narrator, algerian critic