مجلة الدراسات المالية والمحاسبية والإدارية
Volume 4, Numéro 2, Pages 350-362
2017-12-29

فعالية إدارة المعرفة في تعزيز الميزة التنافسية من خلال الاستراتيجيات التنافسية

الكاتب : بن خليفة أحمد . بعلي حمزة .

الملخص

تتحكم في البيئة التنافسية الكثير من المتغيرات، ومن ثمّ كم هائل من المعلومات، لذلك يكون على عاتق المنظمة أن تختار بعناية العناصر الأكثر أهمية التي تساعد في بناء استراتيجية تنافسية مثلى لنطاق نشاطها، ومن ثمّ تحقيق ميزة تنافسية مستدامة تؤهلها لمواجهة قوى التنافس، وهذا لن يتأتى إلا من خلال إرساء نظام إدارة المعرفة.

الكلمات المفتاحية

الميزة التنافسية، إدارة المعرفة، الاستراتيجيات التنافسية