مجلة الدراسات المالية والمحاسبية والإدارية
Volume 4, Numéro 2, Pages 350-362

فعالية إدارة المعرفة في تعزيز الميزة التنافسية من خلال الاستراتيجيات التنافسية

الكاتب : بن خليفة أحمد . بعلي حمزة .

الملخص

تتحكم في البيئة التنافسية الكثير من المتغيرات، ومن ثمّ كم هائل من المعلومات، لذلك يكون على عاتق المنظمة أن تختار بعناية العناصر الأكثر أهمية التي تساعد في بناء استراتيجية تنافسية مثلى لنطاق نشاطها، ومن ثمّ تحقيق ميزة تنافسية مستدامة تؤهلها لمواجهة قوى التنافس، وهذا لن يتأتى إلا من خلال إرساء نظام إدارة المعرفة.

الكلمات المفتاحية

الميزة التنافسية، إدارة المعرفة، الاستراتيجيات التنافسية