Les cahiers du LAPSI
Volume 14, Numéro 1, Pages 13-39
2017-12-28
الكاتب : بودلال فتيحة . سوالمية فريدة .
هدفت الدراسة إلى الكشف على مستوى فعالية إدارة الوقت داخل الفصل الدراسي لدى تلاميذ الامتحانات الرسمية، والتعرف على مختلف الاستراتيجيات التي يستعملها هؤلاء لإدارته بفعالية مرتفعة. وخلصت الدراسة إلى أن مستوى فعالية إدارة الوقت داخل الفصل الدراسي مرتفع، ولأجل ذلك يستعمل أفراد العينة إستراتيجية: المواظبة، الانضباط الانتباه، إحضار الأدوات المدرسية، تدوين الدروس المشاركة في النشاطات الصفية، وانجاز الواجبات المدرسية، بينما لا يستعملون إستراتيجية التحضير المسبق للدروس. ويؤثر الجنس في مستوى فعالية إدارة الوقت، بينما المستوى الدراسي لا يؤثر في ذلك.
إدارة الوقت داخل الفصل الدراسي؛ الاستراتيجيات؛ تلاميذ الامتحانات الرسمية
سلاف مشري
.
أسماء لشهب
.
ص 65-80.
بن يمينة رقية
.
جير الزهرة
.
ص 42-65.
عامر صلاّل راهي الحسناويّ
.
ص 87-110.