أبعاد إقتصادية
Volume 7, Numéro 1, Pages 292-312
2017-06-30
الكاتب : ليلــــــى ميـــــتالي .
يتطلب تسويق الخدمات على غرار تسويق المنتجات المادية إعداد مزيج تسويقي يراعي الخصائص المميزة للخدمات، وبشكل خاص عدم ملموسيتها التي تجعل الزبون يجد صعوبة في تقييمها قبل الشراء. ومع تطور وانتشار تكنولوجيا المعلومات والانترنت، فقد أصبح لدى المؤسسة الخدمية وسائل مختلفة للتعريف بخدماتها وتعزيز صورة العلامة في أذهان زبائنها. يهدف هذا المقال إلى إبراز تأثير الانترنت على عناصر المزيج التسويقي للخدمات، حيث يبدأ بعرض مفاهيم تكنولوجيا المعلومات و الشبكات، ثم مفهوم و خصائص الخدمة، ختاما بالمزيج التسويقي الإلكتروني للخدمات.
تكنولوجيا المعلومات، شبكات الحاسوب، عدم ملموسية الخدمة، تسويق الخدمات، التسويق عبر الانترنت، المزيج التسويقي للخدمات.
وراد حسين
.
العيداني الياس
.
سماعيل عيسى
.
ص 70-86.
عطا الله لحسن
.
ص 132-147.
بوشقيفة حميد
.
بن ديدة هواري
.
ص 174-186.
تربش محمد
.
بوجرفة بناصر
.
مومني عبد القادر
.
ص 190-208.
بوحنيك هدى
.
طلبة مليكة
.
ص 22-43.