مجلة الإقتصاد و المجتمع
Volume 1, Numéro 1, Pages 85-96
2002-09-20

الإشهار التجاري في الجزائر

الكاتب : شبايكي سعدلن . حفيظ مليكة .

الملخص

في الوقت الذي تودع فيه المؤسسة الإقتصادية الجزائرية مرحلة الوصايات إلى مرحلة اللاوصاية فإن الإشهار يمكن أن يعطي المؤسسة فرصا هامة تجنبها الكثير من المعوقات ، و تحاول هذه المقالة أن تتناول واقع الإشهار التجاري في الجزائر من حيث القوانين التي تحكمه و مدى جدواها و تماشيها مع المرحلة الحالية ثم الوقوف على سلبيات و فشل الرسائل الإشهارية في الجزائر عبر إبراز طبيعة و أهمية الإشهار و أنواعه بالنسبة للمؤسسة.

الكلمات المفتاحية

الاشهار التجاري، المؤسسة الاقتصادية الجزائرية،