دراسات نفسية وتربوية
Volume 10, Numéro 2, Pages 60-75
2017-12-15
الكاتب : المجيني أحمد .
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد الأدوار اللازمة للإدارة المدرسيّة في مدارس سلطنة عُمان ، التي تستطيع من خلالها تنمية العلاقة بين المدرسة والمجتمع المحلّي, وقد تكونت عينة ممثلة للمجتمع الأصلي ، تتكون من جميع مديريّ المدارس ، وجميع مساعديّ مديريّ المدارس ، وما يمثل (72%) من المجموع الكلي لأعضاء مجالس الآباء والأمّهات من أولياء الأمور. وكشفت نتائج الدراسة أن بعض مديريّ المدارس ما يزالون بحاجة إلى قدرات تُعينهم على تنمية تلك العلاقة . وأيضًا كشفت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة إحصائيًا تعزى لمتغير الوظيفة , والخبرة العمليّة , وعدم وجود فروق دالة إحصائيًا تعزى لمتغير الجنس .
الإدارة المدرسية , المجتمع المحلّي , الدور , التعليم الأساسي
أستاذ.دكتور سامر جميل رضوان
.
أستاذ خلفان المكتومي
.
ص 365-385.
الشكيلي سالم
.
ص 95-113.
عبدالوهاب جودة الحايس
.
بسمة بنت سالم النصيبية
.
ص 15-51.
الدكتور سعود مبارك البادري
.
ص 123-173.