دراسات نفسية وتربوية
Volume 10, Numéro 2, Pages 25-33
2017-12-15
الكاتب : عليوات محمّــــــــــد .
نظرا لأهمية توفّر مهارات الاتصال للقائم بالعلاقات العامّة داخل المؤسسة التّربوية، ارتأينا أن نقوم بدراسة ميدانية حول أهم مهارات العملية الاتصالية التّي يوظفها مدير ثانوية ناصر باي سليمان بالبويرة بصفته قائدا ومسيّرا للعلاقات العامّة بالمؤسسة، حتّى نقف عند أهم النّتائج المحققة من وراء تجسيده لهذه المهارات. وفي ختام دراستنا قدّمنا بعض الاقتراحات والتّوصيات التّي نراها ضرورية بالنسبة للقائمين بالعلاقات العامة على مستوى المؤسسات التّربوية من أجل تجسيدها ميدانيا، حتّى تتمكن هذه المؤسسات من تحقيق أهدافها الأساسية والمتمثلة في رفع مستوى الأداء التّربوي، ومنه تحسين النّتائج المدرسية لاسيما في امتحان شهادة البكالوريا.
مهـارات الاتصـــال الفعّــــــال، العلاقـــات العامّــة، المؤسسـة التّربويـــــة
عــواج سامية
.
ص 194-212.
المحمد أحمد
.
ص 94-113.
Benane Karima
.
Benlalam Semhane
.
pages 63-78.
طالب ابتسام
.
صوالحية الزهرة
.
ص 130-144.