مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية
Volume 8, Numéro 8, Pages 238-251
2011-12-31
الكاتب : أحمد بن قلاوز تواتي . بن قناب الحاج . بلكبيش قادة .
هدفت هذه الدراسة الى معرفة مدى تطبيق معايير الجودة الشاملة على أساتذة التربية البدنية والرياضية لولاية مستغانم وعلاقتها بالرضا الوظيفي لديهم ، ولحل هذه المشكلة استعمل الباحث المنهج الوصفي بالطريقة المسحية على عينة قوامها 50 أستاذا للتربية البدنية والرياضة لولاية مستغانم، مستعملا الأدوات متمثلة في مقياس الجودة الشاملة و مقياس الرضا الوظيفي من اعداد الباحث وتحكيمه من مجموعة من دكاترة اختصاص علم النفس والتدريس، وبعد المعالجة الاحصائية وذلك لاستعمال الوسائل الاحصائية المناسبة تم التوصل الى أهم النتائج التالية: أساتذة التربية البدنية والرياضية بعض معاييرالجودة الشاملة بدرجات متفاوتة. أساتذة التربية البدنية والرياضية راضون عن عملهم من خلال درجة التقييم في مقياس الرضا الوظيفي. هناك علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين معايير الجودة الشاملة والرضا الوظيفي.
الجودة الشاملة- الرضا الوظيفي- مدرس التربية البدنية والرياضية
سعيدي زروقي يوسف
.
سعيدي زؤوقي جمال
.
صبايحية ابراهيم
.
ص 614-631.
هني معمر
.
ص 117-135.
بن مويزة خليفة
.
الصادق بوبكر
.
ص 215-232.
خوصة جمال
.
قويدر بن براهيم العيد
.
ص 49-66.
صبايحية إبراهيم
.
سعيدي زروقي يوسف
.
الحموري وليد
.
ص 241-249.