REVUE ALGERIENNE DE FINANCES PUBLIQUES
Volume 4, Numéro 1, Pages 5-28
2014-12-10
الكاتب : محمد بومدين . حسيـن بومدين . نصرالدين بن شعيب .
يشهد التعليم الجامعي اهتماما كبيرا على مختلف المستويات في كافة دول العالم، إضافة إلى أنه يشهد تطورا مستمرا نحو الأفضل لمواكبة حاجات الفرد والمجتمع وخصائص العصر العلمي والتقني، وبناء على ذلك فإنه ينظر إلى التعليم الجامعي على أساس الدور المتميز الذي يلبيه في تقدم المجتمعات وتنميتها وذلك عن طريق إعداد الكوادر والطاقات البشرية الفنية والعلمية والثقافية والمهنية وكذلك إعداد القيادات الفكرية في مجالات التعليم المختلفة التربوية والعلمية والمهنية، يزاد على ذلك فإن قضية تقييم النوعية وتوكيدها وضبطها في التعليم العالي، قد أصبحت تشكل قضية مركزية خلال السنوات القليلة الماضية، بسبب إدراك العلاقة بين جودة هذا التعليم والنمو الاقتصادي من جهة أخرى، والتنمية الشاملة والمتكاملة والمستدامة من جهة أخرى، وذلك نظرا للدور الفعال المتوقع أن يؤديه خريجو التعليم العالي في المجتمع الذي يشهد تحولات جدرية في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والمعلوماتية والتكنولوجية والإدارية.
الأداء الجامعي ; العدالة التنظيمية
دكار خديجة
.
ثابت أول وسيلة
.
ص 232-249.
لعمور رميلة
.
بوداود بومدين
.
ص 436-450.
عماري سمير
.
ص 72-89.
رملي إيمان
.
يدو محمد
.
ص 359-378.
هتهات المهدي
.
بودرع مسعود
.
ص 171-182.