مجلة رؤى اقتصادية
Volume 7, Numéro 12, Pages 437-450
2017-06-30

نموذج تحديد تفضيلات المعتمر للخدمات المقدمة من طرف الوكالات السياحية -سعيدة- باستعمال أسلوب التحليل المشترك

الكاتب : حميدي زقاي . محمد وزاني .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تحديد أهم تفضيلات المعتمر للخدمات المقدمة من طرف الوكالات السياحية وذلك باستعمال أسلوب التحليل المشترك، وقد تكونت عينة الدراسة من (35) معتمر، ولمعالجة ذلك استخدمت استمارة اشتملت (09) سيناريوهات للخدمات المقدمة من طرف الوكالات السياحية. وأظهرت الدراسة أن أهم أولويات الخدمات المقدمة من طرف الوكالات السياحية والتي يفضلها المعتمر هي: - فترة الذهاب إلى العمرة (رمضان). - موقع الإقامة (الإقامة قريبة من الحرم الشريف). - تكاليف العمرة (سعر منخفض). - نوعية الفندق (نجمة واحدة أو نجمتين).

الكلمات المفتاحية

تفضيلات الخدمة، المعتمرين، الوكالات السياحية، التحليل المشترك

تحديد تفضيلات الطلاب لخدمات الهاتف النقال باستخدام التحليل المشترك

صوار يوسف .  زواية عبد الصمد .  ماحي كلثومة . 
ص 47-63.