متون
Volume 10, Numéro 3, Pages 146-151
2017-06-13

صعوبات التعلم [المبدأ والتاريخ]

الكاتب : كورات كريمة . منصوري فى .

الملخص

أدمج مجال صعوبات التعلم في مجال التربية الخاصة حديثا و رغم ذلك عرف اهتماما كبيرا من طرف المختصين في مجالات مختلفة ، و يظهر هذا الاهتمام من خلال الدراسات المكتفة و المتنوعة مثل أعمال إيتارد و سجان (1848) في مجال التربية الخاصة و أعمال بيني (1904) في مجال القياس و التربية العلاجية ، و أرتون (1937) في تأكيده على مصطلح السيادة المخية أي سيطرة أحد شقي الدماغ على الشق الأخر

الكلمات المفتاحية

صعوبات، التعلم، الخلل الوظيفي