مجلة العلوم الاجتماعية
Volume 10, Numéro 1, Pages 52-72
2016-01-01
الكاتب : عون علي . نجمة بلال . مرباح احمد تقي الدین .
هذه الدراسة تسعى إلى تبیان كیفیة تقویم المؤسسة التربویة من جمیع الجوانب، فمن اجل ان تصل المدرسة إلى الأهداف التي تسعى لتحقیقها بدرجة عالیة من الكفاءة والإتقان والفاعلیة، فإّنه كان ل زاما علیها أن تسعى إلى تقویم كلّ عناصرها وبكلّ جزئیاتها، للوقوف على جوانب القوة وجوانب الضّعف، مّما یقود إلى التطویر والتحسین والإصلاح ، وفقا لنتائج التقویم ، الذي یفترض أن یكون مستم ا ر وشاملا، وقائما على أسس ومعاییر مدروسة، وأن توضع له الآلیات المختلفة لتسهیل العملیة والتي یفترض أن یقوم بها عّدة أشخاص ومن تخصصات مختلفة ، وفق خطة محكمة وخاضعة لتجریب.
التقویم ،التربوي ،الشامل ، المؤسسة ..
قصري نصرالدّین
.
ص 4-12.
ساعد رقیق
.
ص 264-279.