مجلة الآداب و العلوم الإجتماعية
Volume 14, Numéro 1, Pages 350-359
2017-06-01
الكاتب : بودهان ليامين . مخلوفي عبد الوهاب .
تغيرت أساليب الأداء الاتصالي للعلاقات العامة مع ظهور أدوات الإعلام الجديد تغيرا كبيرا ، وأكسبتها جودة عالية في تسيير مهام القائم بالعلاقات العامة في المؤسسة ، من حيث فعالية حملات الاتصال التي يخطط لها ، ومن حيث الاقتصاد في زمن تنفيذ خطط العمل والاستراتيجيات المرسومة، فأدوات الجيل الثاني من الويب 2.0 التي جمعت بين " الفيسبوك وتويتر ويوتيوب ولينكد ان LindkeIn..." أصبحت منصات تفاعلية فاعلة مع الجمهور تلبي احتياجاتهم المعلوماتية والمعرفية حسب نموذج اتصالي متعدد الاتجاهات وفق مايسونوف1 (Maisonneuve) ، أي تكون إدارة العلاقات العامة عملية تشاركية ديناميكية .
التطبيقات، الجديدة، العلاقات، العامة، الأداء، الاتصال
مولود حواس
.
ص 147-166.
نصر الدين غراف
.
عائشة قرة
.
ص 205-230.
رسمية محمد غضاب الشقران
.
عبد الله صحراوي
.
ص 240-256.
عبابسة مكية
.
كريم مراد
.
ص 858-875.