مجلة الآداب و العلوم الإجتماعية
Volume 14, Numéro 1, Pages 350-359
2017-06-01

التطبيقات الجديدة في مجال العلاقات العامة (2.0)ودورها في ترقية الأداءالاتصالي للمؤسسة، Manager Rp نموذجا

الكاتب : بودهان ليامين . مخلوفي عبد الوهاب .

الملخص

تغيرت أساليب الأداء الاتصالي للعلاقات العامة مع ظهور أدوات الإعلام الجديد تغيرا كبيرا ، وأكسبتها جودة عالية في تسيير مهام القائم بالعلاقات العامة في المؤسسة ، من حيث فعالية حملات الاتصال التي يخطط لها ، ومن حيث الاقتصاد في زمن تنفيذ خطط العمل والاستراتيجيات المرسومة، فأدوات الجيل الثاني من الويب 2.0 التي جمعت بين " الفيسبوك وتويتر ويوتيوب ولينكد ان LindkeIn..." أصبحت منصات تفاعلية فاعلة مع الجمهور تلبي احتياجاتهم المعلوماتية والمعرفية حسب نموذج اتصالي متعدد الاتجاهات وفق مايسونوف1 (Maisonneuve) ، أي تكون إدارة العلاقات العامة عملية تشاركية ديناميكية .

الكلمات المفتاحية

التطبيقات، الجديدة، العلاقات، العامة، الأداء، الاتصال