Revue Organisation et Travail
Volume 6, Numéro 2, Pages 72-83
2017-06-29
الكاتب : الغلم مريمة .
تهدف هذه الدراسة الى التعرّف على دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تنمية الكفاءات المهنية للأساتذة في المؤسسات التربوية الجزائرية ،حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي وذلك بالاعتماد على أداة الاستبيان حيث تم توزيع 87 استبانة على اساتذة التعليم الثانوي بمعسكر محاولين ابراز الواقع الحالي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم ولقد تطرقنا الى ماهية تكنولوجيا المعلومات والاتصال و وسائلها واثرها على الكفاءات المهنية للأساتذة وصولا في الاخير الى اهم المشاكل التي حدّت من توظيفها في الثانوية
تكنولوجيا المعلومات والاتصال، تنمية الكفاءات المهنية،التعليم
أمال مقدم
.
فتيحة فوطية
.
ص 49-82.
وعيل ميلود
.
حيدوشي عاشور
.
عاشور عبد الحكيم
.
ص 567-581.
مزياني نور الدين
.
ص 49-61.
سميرة عطيوي
.
نسيم بوقال
.
ص 188-221.