متون
Volume 10, Numéro 2, Pages 153-158
2017-03-14

التفاعل الصفي

الكاتب : محصر عونية .

الملخص

يعتبر الصف الدراسي نسق اجتماعي فرعيا ، وهو من أكبر الوحدات التربوية أهمية ذلك لاعتباره البوتقة التي تنصهر فيه الأهداف التربوية والتعليمية والمناهج الدراسية ، وتعتبر المدرسة بيئة اتصالية تفاعلية لمرحلة حياتية هامة لدى التلاميذ فتكسبهم الأنماط الثقافية و التعليمية في إطار المبادئ الإنسانية والعلاقات التربوية وإدراك منظومة الأدوار في دور كل من المعلم والمتعلم في إحداث التدريس الفعال .ويعتبر دور المعلم أساسي لأن له دراية واعية بالمناهج وتحصيله المعرفي وذو خبرات تعليمية في توجيه التلميذ واعتباره محور العملية التعليمية وإخراجه من قوقعة الانطواء ومشاركته في النشاطات الصفية التي تعتبر حركة تعاونية بين التلاميذ ومعلميهم

الكلمات المفتاحية

التفاعل الصفي،الوحدات التربوية، النشاط التعليمي