الناصرية
Volume 8, Numéro 1, Pages -
2017-06-01

جودة التسيرمن وجهة نظر الهيئة التدريسية فى التعليم الثانوى

الكاتب : لحسن صدار .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن واقع جودة التسيير, من و جهة نظر الهيئة التدريسية في التعليم الثانوي في ولاية معسكر, حيث طبق الباحث استبيان على عينة قوامها 50استاذ و أستاذة من ثانويات مدينة معسكر .بغرض معرفة اتجاهات الهيئة التدريسية نحو جودة التسيير الادارى ,و معرفة الأداء الفعلي للتسيير الادارى في مؤسسات التعليم الثانوي ,وبينت النتائج إن استجابات الأساتذة نحو جودة التسيير الادارى جاءت سلبية نظرا لبعد التسيير الادارى للمؤسسات عن معاير الجودة المتعارف عليها بالإضافة إلى المعوقات التنظيمية السلوكية و الإدارية .Abstract: This study aimed at revealing the reality of the quality of the path, from the point of view of the teaching staff in the secondary education in the state of Camp, where the researcher applied a questionnaire to a sample of 50 professors and a professor from the secondary city camp. The results showed that the teachers' responses to the quality of administrative progress were negative due to the administrative management of the institutions on the standard quality standards as well as the behavioral and administrative regulatory constraints.

الكلمات المفتاحية

جودة؛ التسيير؛ التعليم الثانوي؛الهيئة التدريسية Quality; management; secondary education; secondary teachers.