مجلة العلوم الاجتماعية
Volume 9, Numéro 2, Pages 122-134
2015-03-01
الكاتب : قــنــيــفة نــورة . عادل تاحوليت .
لا يزال العنف المدرسي من أكثر الظواهر التربوية التعليمية تأثيرا على المسار التمدرسي و على الوضع التربوي بشكل عام ، و لعل محاولة تحليل أبعاده و مختلف مظاهره قد يساعد على معالجة الظاهرة و الحد من إفرازاتها الآنية و المستقبلية لاسيما ما ارتبط بالتسرب المدرسي و العزوف عن الدراسة و غيرها من الظواهر التي عكست أزمة تربوية تعليمية حقيقية. سنحاول عبر بعض الطروحات النظرية المرتبطة بالظاهرة تحليل أبعادها و تقديم قراءة علمية تربوية قد تساهم في إعادة النظر في بعض الجوانب التربوية التعليمية التي أدت إلى انتشار العنف المدرسي.
العنف المدرسي ، المسار التمدرسي ، علمية تربوية...........
قنيفة نورة
.
ص 321-333.
نجوى عميرش
.
ص 503-529.