مجلة العلوم الاجتماعية
Volume 9, Numéro 3, Pages 56-72
2015-05-01
الكاتب : طهيـري وفــاء .
هدفت الدراسة إلى التعرف على تقديرات معلمي التعليم الابتدائي لاحتياجاتهم التدريبية في مهارات استخدام الحاسوب وشبكة الانترنت في ضوء عدد من المتغيرات. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي مع (547) معلم تم اختيارهم بالطريقة العشوائية. ولتحقيق هدف الدراسة، قامت الباحثة بإعداد استبيان اعتماداً على الأدب النظري والدراسات ذات الصلة. استخرجت النتائج باستخدام برنامج (spss) بواسطة الأساليب الإحصائية التالية: المتوسط، الانحراف المعياري، اختبار "ت"، تحليل التباين الأحادي وحجم الأثر(η²). أظهرت الدراسة وجود أثر ضعيف لمتغيرات: الجنس، سنوات الخبرة و المؤهل العلمي علــــى تقديرات المعلمين لاحتياجاتهم التدريبية. وفي ضوء ذلك خلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات.
التعليم الابتدائي ، مهارات ، الحاسوب ، ................
محمودي رقية
.
ص 1-33.
هواري أحلام
.
شويخي أمال
.
ص 37-48.
محمدي سعاد
.
بن الطاهر تجاني
.
ص -.
حسين عبد القادر
.
بن سعد أحمد
.
ص 27-42.
بلال بوترعه
.
بن عمار أشواق
.
ص 469-494.