مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية
Volume 8, Numéro 8, Pages 17-34
2011-12-31
الكاتب : أحمد يوسف احمد حمدان .
هدفت الدراسة لتعرف علي الكفايات التدريسية اللازمة لإعداد معلم التربية الرياضية بقطاع غزة لعام 2011 ، وذلك من أجل النهوض به والوصول بالمستويات القياسية المثالية ، استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي ، تكونت عينة الدراسة الأصلية من (100) معلم ومعلمة من معلمي التربية البدنية والرياضية من أصل ( 316 ) بنسبة 31 % من مجتمع الدراسة الأصلي ، وتم اختيارهم بطريقة عشوائية، وتمثل مجتمع الدراسة من معلمي التربية الرياضية بقطاع غزة ، استخدم الباحث استبانه مكونه من ( 70 ) فقرة تنتمي للأبعاد (الشخصية والمهنية – التخطيط والأداء الجيد للدرس – صياغة الأهداف – إدارة الفصل والعلاقات الإنسانية – الرقابة والتقويم) ، وجاءت النتائج بنسب متوسطة، وبناء علي ذلك يجب إعادة النظر في إعداد معلم التربية الرياضية بحيث ينسجم مع المتطلبات الضرورية اللازمة لمعلم التربية الرياضية العالمية
الكفايات التدريسية - معلم - التربية الرياضية
الهواري خويلدي
.
عبد اللطيف شنيني
.
ص 47-66.
باشيوة حسين
.
يحياوي عبد الكريم
.
ص 658-672.
أحمد راشد الورثان عدنان
.
ص 481-531.
محمد عمر عيد المومني الدكتور
.
ص 116-140.
بن شويطة بلقاسم
.
ص 341-350.