مجلة الاقتصاد و التنمية البشرية
Volume 7, Numéro 2, Pages 79-93
2016-06-30

الإشھار والمسؤولیة الأخلاقیة في التسویق الدولي ( نماذج مؤسسات عالمیة).

الكاتب : بعلة الطاھر . جعفري عمار .

الملخص

نتیجة التطورات الھائلة في محیط الأعمال وما شھده من منافسة عالیة میزت ظروف العمل في النصف الثاني من القرن الماضي، أصبحت الحاجة لتبني سیاسة إشھاریة من قبل إدارة الشركات في مختلف القطاعات أمرا ضروریا، إلا أن الممارسات غیر أخلاقیة– مبالغة، إطراء، تزیف، تغلیط- في تصمیم الحملات الإشھاریة وتقدیم المنتج للمستھلك أصبح من التوجھات الحدیثة حدیث لكل الشركات، وتحاول الدراسة تقدیم مفاھیم حول الإشھار المضلل وعرض بعض الطرق المضللة، بالإضافة لتقدیم بعض الممارسات الخادعة في الشركات العالمیة. As Aresult of tremendous development s in the field of work that witnesses high competition which distinguishes the circumstances of work in the second half of the last century , the need became necessary to the department of organizations in different sectors, However, unethical practices like Exaggeration , puffery, Falsification it had become the modern trends for companies This study tries to highlighting on misleading advertising and showing some misleading ways, as well as presenting some cases of international companies

الكلمات المفتاحية

الإشھار المضلل، التسویق الأخلاقي، سلوك المستھلك، شركات دولیة. misleading Ads, moral marketing, consumer behaviour, international cases.