افاق للعلوم
Volume 2, Numéro 9, Pages 56-65
2017-11-01
الكاتب : لموشي حياة .
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة القائمة بين إدمان الفيسبوك والتوافق الدراسي لدى المراهق المتمدرس، ولتحقيق أغراض الدراسة، تم تطبيق كل من مقياس إدمان الفيسبوك لبيرغن، ومقياس التوافق الدراسي ليونجمان على عينة بحث قوامها 92 تلميذا وتلميذة. وبعد اختيار الأدوات الإحصائية المناسبة لاختبار الفرضيات، ومعالجتها حسب ما تقتضيه أهداف الدراسة، فإننا توصلنا إلى ما يلي من النتائج: ــــ ظهر على معظم المراهقين المتمدرسين إدمان الفيسبوك، كما توصلنا إلى وجود علاقة ارتباطية سالبة بين إدمان المراهق على الفيسبوك وتوافقه الدراسي، بمعنى أن الإدمان على الفيسبوك أثر قد أثر سلبا على الدراسة، وجعل التوافق الدراسي متدنيا.
الإدمان على الفيسبوك؛ التوافق الدراسي؛ المراهق.
مسعودة معنصر
.
ص 52-85.
بن عمور جميلة
.
خليفة آمال
.
ص 115-133.
مسعودة معنصر
.
ص 47-67.
نصيرة لعباس
.
ص 75-98.