التعليمية
Volume 5, Numéro 1, Pages 86-97
2015-07-04

مهمّة المعلِّم المتوقَّعة في العملية التَّعليمية القائمة على تكنلوجيا التّعليم

الكاتب : أحمد طيبي .

الملخص

لقدْ أصبح من الصّعب بلْ من المستحيل اليوم الانطواء على النّفس وعدم المبالات بما يحدثُ في العالم من التّطورات السّريعة المتلاحقة في عصر عُرف بعصر ( اقتصاد المعرفة : KnowledgeEconomy) بانفجاره المعرفي وثورته الهائلة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال ووسائل التّعامل معها ، وبغرض مجاراة الآخر المتطوِّر واللَّحاق به ومواكبة ما يحصل حولنا من التّطورات العالمية ، لا سبيل أمامنا إلاّ أنْ نولي الأهميّة الكاملة إلى بناء الإنسان الواعي المبدْع القادر على الابْتكار والتّطوير والتّعامل مع المعارف الجديدة والاستفادة منْها لمواجهة تحدّيات المستقبل ومتطلّبات العولمة ، بلْ للإسهام في بناء هذا المستقبل والتّأثير فيه بدلاً منْ أنْ نكون مجرّد متلقّين سلبيين لأحداثه وتحوّلاته .

الكلمات المفتاحية

المعلِّم المتوقَّعة ; العملية التَّعليمية ; تكنلوجيا التّعليم