التعليمية
Volume 6, Numéro 2, Pages 134-137
2016-12-01

تعليمية القواعد الإملائية و النحويّة العربية في المدرسة الابتدائية الجزائرية - المشكلات و الحلول-

الكاتب : فضيلة عليلي .

الملخص

يشكو تلامذة المرحلة الابتدائية الجزائرية أول عهدهم بالنحو العربي من صعوبة في تعلّم قواعد اللغة العربية و إملائها و هي صعوبة لا يجدونها في اللغة الثانية في تعليمهم و هي اللغة الفرنسية إذ سرعان ما يألفون تصاريفها و تراكيبها ، حيث تتسبب أسباب عديدة في كسر عملية التلقي ( التقبل و الفهم ) لقواعد اللغة العربية لدى التلميذ خاصة ما تعلّق بإعراب الكلمات و الوقوف على ما يقابلها من معان شارحة لها

الكلمات المفتاحية

القواعد الإملائية;تعليمية;الجزائر