مجلة الإقتصاد و المجتمع
Volume 4, Numéro 4, Pages 109-125
2006-11-18
الكاتب : شطاب نادية . سالمي جمال .
أخذا بعين الاعتبار إجماع أغلب الباحثين على أن " المعرفة " تلعب دورا استراتيجيا في الأداء الكلي للمؤسسات رغم ضعف تحديد المصطلح، فإن هذا المقال يحاول تحليل ماهية العوامل المفتاحية المكونة للاقتصاد اللامـادي المسمى " باقتصاد المعرفـة "، و التي تعتبر المؤشرات المتعلقة و المحددة للتخصص الجديد المسمى " بإدارة المعرفة " التي تفرض نفسها على كل مؤسسة تريد اقتحام الأسواق العالمية.
اقتصاد المعرفـة، تكنولوجـيات الإعـلام والاتـصال TIC، المؤسسة، إدارة المعرفة، التكنولوجيات الجديدة للذكاء الجماعي.
الزيــن منصـوري
.
ص 145-154.
زرزور براهمي
.
ص 11-23.
فواز واضح
.
رياض عيشوش
.
ص 121-130.