مجلة الإقتصاد و المجتمع
Volume 5, Numéro 5, Pages 113-130
2008-06-15
الكاتب : بديسي فهيمة .
تعد عملية تشخيص الجودة أول خطوة على مسار التحسين المستمر الذي يقود نحو تحقيق الجودة الشاملة، و التي تعني التفوق و التميز في الأداء. إذ تمكن من الوقوف على نقاط القوة، و نقاط الضعف خاصة، و ذلك فيما يتعلق بالجوانب المادية و البشرية. تساعد نتائج التشخيص على وضع برنامج عمل لتنفيذ جملة الاقتراحات، المقدمة في شكل إجراءات عملية لتحسين جودة الأداء. و ذلك وفقا لمتطلبات الزبون وباقي المتعاملين الاقتصاديين.
منظمات الأعمال، الآداء، تشخيص الجودة
بوبعاية حسان
.
عبد الحفيظ حسام الدين
.
ص 47-65.
يوسف بومدين
.
ص 76-96.
قميحة فيصل
.
ص 317-334.
محمد العيد عمامره
.
محمد شيخ
.
إكرام بن عزة
.
ص 39-54.